استثمار

"سالمان" يستعرض مع "النواب" إعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج

الإثنين 07 مارس 2016 - 11:15 ص
المصدر - خاص
أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار
التقى أشرف سالمان وزير الاستثمار صباح اليوم الاثنين، عددًا من أعضاء مجلس النواب، ضمن سلسلة من اللقاءات للاستماع إلى وجهات نظرهم تجاه سياسة الوزارة، وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع المجلس.

وأكد أشرف سالمان خلال اللقاء، أن الوزارة تسعى إلى تيسير كافة الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين من المصريين والعرب والأجانب، لاستعادة وضع مصر على خريطة الاستثمار الأجنبية لجذب مزيد من الاستثمارات لتضيف للناتج المحلي الإجمالي وتوفر فرص عمل جديدة.

واستعرض خطوات تفعيل منظومة الشباك الواحد لإنهاء تأسيس الشركات وترخيص الأراضي ودور لجان فض المنازعات التي أصبحت قراراتها ملزمة للجهات الإدارية طبقاً لتعديلات قانون الاستثمار، حيث استطاعت خلال الفترة من 10 أغسطس 2015 وحتى 31 يناير 2016 الفصل في 156 نزاع استثماري.

وأشار سالمان إلى تحسن المؤشرات الاستثمارية خلال الفترة السابقة، حيث ارتفع عدد الشركات المؤسسة ليقترب من 1000 شركة شهريُا مقارنة بعدد 470 شركة في بداية العام السابق.

كما شدد على اهتمام وزارة الاستثمار بقطاع الأعمال العام واستكمال خطة إعادة الهيكلة والتي انعكست على نتائج أعمال الشركات، حيث بلغ إجمالي الربح في عام 2015 نحو 1,9 مليار جنيه، ووصل في آخر يناير 2016 إلى 2,1 مليار جنيه مقارنةً بمبلغ 580 مليون جنيه في عام 2014.

وأوضح سالمان، أن الوزارة بدأت في تطبيق استراتيجية متكاملة لتطوير وإعادة هيكلة قطاع الغزل والنسيج فنيًا وماليًا وإداريًا وتسويقيًا، تمثلت في التعاقد مع أحد أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال تقديم الاستشارات المتخصصة، لعدد 25 شركة تعمل في مجال الغزل والنسيج والملابس وحليج القطن، لإصلاح مناخ صناعة الغزل والنسيج حتى تتمكن تلك الشركات من تغطية مصروفاتها والوصول إلى نقطة التعادل ثم الأرباح.