البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء التوقيت الصيفي فى مصر 2024 .. تغيير الساعة الليلة

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

ساعات قليلة ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وجاءت عودة إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقة   في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية .

وعاد العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024، بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، والذى ينص على أنه: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة".

ويوم الخميس 25 أبريل يتم تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا، وحتى هذه اللحظة يتم العمل الآن بالتوقيت الشتوي، الذي بدأ تطبيقه منذ منتصف ليل يوم 27 أكتوبر 2023، حيث جرى تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في فجر الجمعة 26 أبريل 2024.

يذكرأن نحو 70 دولة حول العالم تطبق التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

وتتغير الساعة بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية لـ "التوقيت الصيفي" عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر و"اللاب توب" بالإنترنت.

من جهتها أعلنت شركة مصر للطيران، أنه اعتبارا من الدقيقة الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، سوف تقلع جميع رحلات الشركة طبقاً للتوقيت الصيفي، ووجهت مجموعة من النصائح للركاب، منها ضرورة مراجعة الحجوزات والتأكد من مواعيد إقلاع رحلاتهم من مختلف مطارات الجمهورية، كما شددت على التواجد قبل موعد إقلاع الرحلات الدولية بثلاث ساعات، مُحددة أكثر من وسيلة لمراجعة الحجوزات والرد على جميع الاستفسارات.

ومع بدء العمل بالتوقيت الصيفى، ستقوم البنوك بإجراء بعض التحديثات على أنظمة الدفع الالكتروني بدءاً من الساعة 11:30 مساءاً ولمدة ساعتين تقريباً، مما يؤثر على الخدمات المقدمة للعملاء خلال فترة التحديث، وذلك لضمان استمرار عمل خدمة الانترنت البنكي للأفراد و للشركات بشكل طبيعي.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، مراعاة مواعيد الامتحانات طبقا للتوقيت الصيفي، مؤكدة على عدم وجود أى تعديل في جداول مواعيد امتحانات آخر العام سواء امتحانات صفوف النقل أو امتحانات الشهادة الإعدادية، موضحة أنه جرى الانتهاء من جميع الاستعدادات المتعلقة بالامتحانات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك