البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض مؤشرات «وول ستريت» بعد نتائج «ميتا» وبيانات اقتصادية سلبية

أسهم وول ستريت تهبط
أسهم "وول ستريت" تهبط بعد نتائج ميتا

سجلت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت، انخفاضا حادا اليوم الخميس، متأثرة بأداء أسهم الشركات سريعة النمو، بعد توقعات أداء سلبية من شركة ميتا بلاتفورمز، في حين أدت دلالات استمرار التضخم إلى إضعاف الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت قريب.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة، إن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نما بنسبة 1.6% في الربع الأول من العام الجاري، مقابل توقعات بأن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 2.4%، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وأظهر تقرير مكتب التحليل الاقتصادي، ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة بمعدل 3.4% في قراءة أولية، وهي أعلى من النسبة المسجلة في الربع السابق عند 1.8%.

وهبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 408.83 نقطة، أو بنسبة 1.06%عند الفتح إلى 38052.09 نقطة، كما انخفض مؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 51.75 نقطة أو بنسبة 1.02% إلى 5019.88 نقطة، وتراجع مؤشر ناسداك المجمع 337.49 نقطة أو 2.15% إلى 15375.26 نقطة خلال الساعة الأولى من التداولات.

وضاعفت مجموعة "ميتا" صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، لكن ارتفاع تكلفة استثمارات الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"انستجرام" و"واتساب" في مجال الذكاء الاصطناعي أثار قلق وول ستريت.

ارتفاع مبيعات “ميتا” الربعية بنسبة 27%

وشهدت "ميتا" التي تحتل المرتبة الثانية في العالم بمجال الإعلان عبر الإنترنت، ارتفاع مبيعاتها الربعية بنسبة 27% تصل إلى 36.5 مليار دولار، حققت منها أرباحا بقيمة 12.4 مليار دولار، وكلا الرقمين فاقا التوقعات.

لكن "ميتا" أعلنت أمس الأربعاء، أن استثماراتها ستراوح بين 35 و40 مليار دولار هذه السنة، أي أكثر مما كان متوقعاً، بسبب الاحتياجات في مجال الذكاء الاصطناعي، سواء في ما يتعلق بالبنية التحتية، أو بالأبحاث والتطوير، أو سوى ذلك.

وأثارت هذه المعلومة مخاوف في السوق المالية، ما أدى إلى تراجع بنسبة 16% في قيمة أسهم المجموعة خلال التداولات الإلكترونية بعد إغلاق بورصة نيويورك.

تراجع سهم "ميتا" بأكثر من 10%

وخلال بداية التداولات، تراجع سهم شركة "ميتا" بأكثر من 10%، ليصل إلى مستوى 442.24 دولارا للسهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك