البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بي تك تنجح في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 933.5 مليون جنيه

شركة بي تك
شركة بي تك

أتمت شركة بي تك، المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، وخدمات التمويل الإستهلاكي، إصدار سندات توريق بقيمة 933.5 مليون جنيه والتي تمثل الإصدار الثالث ضمن برنامج إصدارات متعددة بإجمالي 5 مليارات جنيه.

البنك التجاري الدولي المستشار المالي للصفقة

وأوضحت مصادر مطلعة، في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن البنك التجاري الدولي CIB قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للصفقة، حيث سيساهم الإصدار في في توفير السيولة النقدية اللازمة للشركة لمواصلة جهود استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشارت المصادر، إلى قيام البنك المصرى الخليجي EG-bank بدور أمين الحفظ، فيما قام مكتب الدريني وشركاه "Dreny and Partners" بدور المستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب Sherif Dabous بدور مراقب ومراجع الحسابات.

وتأتي عملية التوريق الثالثة، في ظل شراكة استراتيجية ناجحة بين بي تك والبنك التجاري الدولي، بعد إصدار الطرح الأول لسندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه في بداية عام 2023 على 3 شرائح مختلفة، والإصدار الثاني في نهاية العام الماضي بقيمة 984.5 مليون جنيه.

وكشف الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج توريق جديد بإجمالي 7.5 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وقد تم الانتهاء من إتمام طرح الإصدار الأول من يسندات التوريق ضمن البرنامج بقيمة تبلغ نحو 1.1 مليار جنيه.

وأوضح خطاب، أن الشركة تعتزم إتمام كرح الإصدار الثاني من برنامج التوريق الجديد بالتعاون مع البنك التجاري الدولي قبل نهاية العام الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك