البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بحصة سوقية 10%.. بي تك تحقق 10 مليارات جنيه مبيعات خلال 5 أشهر

الدكتور محمود خطاب
الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة لشركة بي تك

كشف الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، عن وصول حجم مبيعات الشركة  خلال أول 5 أشهر من العام الجاري إلى نحو 10 مليارات جنيه.

وأضاف خطاب، في تصريحات خاصة لـ "المصدر" على هلمش مؤتمر الإعلان عن افتتاح أول فروع B.TECH MAX، أن الحصة السوقية لشركة بي تك من سوق الأجهزة الإلكترونية في مصر بلغت 10% بنهاية مايو 2024.

ونوه العضو المنتدب لشركة بي تك، إلى أن حجم سوق الأجهزة الكهربائية في مصر بلغ نحو 99.9 مليار جنيه خلال أول 5 شهور من 2024، مقابل نحو  72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023.

ولفت، إلى أن السوق شهد بيع نحو 13 مليون وحدة خلال ال 5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل بيع نحو 14 مليون وحدة في الفترة المقارنة من العام الماضي.

بي تك تستثمر مليار جنيه في البنية التحتية

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إن حجم استثمارات الشركة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بلغ نحو مليار جنيه خلال آخر 3 سنوات.

وذكر، أن مركز "b-labs" التكنولوجي الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2022 ليتولى كافة أعمال التحول الرقمي والتطوير الخاصة بمجموعة بي تك يضم حاليا 200 مهندس وعالم تكنولوجيا.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إلى أن مركز "b-labs" التكنولوجي نجح في بناء نظام التشغيل الخاص بالشركة بالتعاون مع شركة ماكينزي للاستشارات، ومن الوارد إتاحته للبيع تجاريًا مستقبلا.

ونوه، إلى أن حجم سوق الأجهزة الكهربائية في مصر بلغ نحو 99.9 مليار جنيه خلال أول 5 شهور من 2024، مقابل نحو 72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك