البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بي تك تضخ مليار جنيه استثمارات في البنية التكنولوجية خلال 3 سنوات

 الدكتور محمود خطاب
الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة لشركة بي تك

قال الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إن حجم استثمارات الشركة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية بلغ مليار جنيه خلال آخر 3 سنوات.

مركز b-labs ينشئ نظام تشغيل خاص بشركة بي تك

وأوضح خطاب، في تصريحات خاصة لـ "المصدر" على هامش مؤتمر الإعلان عن افتتاح أول فروع B.TECH MAX، أن مركز "b-labs" التكنولوجي الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2022 ليتولى كافة أعمال التحول الرقمي والتطوير الخاصة بمجموعة بي تك، يضم حاليا 200 مهندس وعالم تكنولوجيا.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، إلى أن مركز "b-labs" التكنولوجي نجح في بناء نظام التشغيل الخاص بالشركة بالتعاون مع شركة ماكينزي للاستشارات.

ونوه، إلى أن حجم سوق الأجهزة الكهربائية في مصر بلغ نحو 99.9 مليار جنيه خلال أول 5 شهور من 2024، مقابل  72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2023، وفقا للدراسات التي أجرتها بي تك.

ولفت الدكتور محمود خطاب، إلى أن السوق شهد بيع نحو 13 مليون وحدة خلال ال 5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل بيع نحو 14 مليون وحدة في الفترة المقارنة من العام الماضي.

مبيعات بي تك تسجل 10 مليارات جنيه خلال 5 شهور

وكشف العضو المنتدب لشركة بي تك، عن وصول حجم مبيعات الشركة  خلال أول 5 أشهر من العام الجاري إلى نحو 10 مليارات جنيه.

وتابع، أن الحصة السوقية لشركة بي تك من سوق الأجهزة الإلكترونية في مصر بلغت 10% بنهاية مايو 2024.

إصدار سندات توريق بقيمة 1.1 مليار جنيه

وذكر أنه تم إتمام طرح الإصدار الأول لسندات توريق بما يقارب 1.1 مليار جنيه ضمن برنامج جديد بإجمالي 7.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وأضاف أنه تم إسناد عملية التوريق لصالح البنك التجاري الدولي CIB، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن يتم طرح الإصدار الثاني قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن البنك التجاري الدولي، قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب، ومكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك