البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية تمنح بي تك رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 1157 لعام 2024، بشأن الموافقة على الترخيص لشركة بي تك للتمويل، بمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي، وفقاً لأحكام القانون رقم 18 لعام 2020، وقيدها بسجل نشاط التمويل الاستهلاكي تحت رقم 48 لعام 2024.

وأوضحت الهيئة، أن القرار جاء عقب الإطلاع على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لعام 1981 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

وأضافت، أن القرار جاء بعد الإطلاع أيضا على قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لعام 2009، بإصدار النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية، وعلى القانون رقم 18 لعام 2020، بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي.

كما جاء القرار عقب الإطلاع على قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لعام 2018، بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 56 لسنة 2020 بشان ضوابط وشروط التأسيس والترخيص بمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي وشروط وضوابط الترخيص لمقدمي التمويل الاستهلاكي.

وأشارت، إلى أن القرار جاء بعد الإطلاع أيضا على مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن، وعلى موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة في جلستها رقم 14 المنعقدة بتاريخ 9 مايو 2024 والمعتمد محضرها من رئيس الهيئة.

وفيما يلي نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك