البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

جمعية التأمين التعاوني تضمن 120 مليون جنيه تمويلات لصالح البنك الأهلي المصري

مصطفى أبو العزم العضو
مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين

اتفقت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني مع البنك الأهلي المصري، على ضمان مخاطر عدم السداد لتمويلات ممنوحة بقيمة 120 مليون جنيه لصالح البنك موجهة للمشروعات الصغيرة، في إطار جهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للتنسيق بين مختلف الجهات العاملة في مجال دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة بها.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إنه تم الإتفاق على توفير التغطية الإئتمانية للتمويلات الممنوحة من البنك الأهلي المصري لصالح عملاؤه، وذلك لأصحاب المشروعات الصغيرة سواء الصناعية أو الزراعية أو الخدمية .

وأوضح أيمن أبو النصر رئيس قطاع الإصدار بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، أن الجمعية ستضمن مخاطر عدم السداد لصالح عملاء البنك الأهلى المصرى بقيمة 120 مليون جنيه كشريحة جديدة بموجب العقد المبرم بين الطرفين، وكذلك مخاطر الحريق والسطو والاخطار الاضافية وفقا لطبيعة كل مشروع على حدى.

وأضاف، في بيان، أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى "حريصة على تقديم أفضل خدمة تأمينية وفقا للضوابط والشروط المنصوص عليها فى التعاقد وبما يتوافق مع قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 193 لسنة 2022 الخاص بضوابط الإكتتاب فى وثائق تأمينات الإئتمان والضمان الذى ينص على مشاركة الجهة المانحة للائتمان في الخطر من خلال فرض نسبة تحمل إجباري لا تقل عن "25%" من قيمة القرض و - أو التسهيلات الائتمانية حال تحقق الخطر محل التأمين وبما يتوافق مع التعليمات الصادرة من البنك المركزى بالنسبة للبنك الأهلى.

وأكد، أن الجمعية لديها خطة تم وضعها لتحقيق أعلى معدلات الفترة المقبلة والمساهمة فى تطبيق منظومة الشمول المالى والاستدامة التأمينية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى تقديم كل التغطيات التأمينية اللازمة لها من خلال تعاقدات عديدة سيتم توقيعها قريبا مع بنوك وشركات وجمعيات تمويل بالسوق المصرية، وذلك لتحقيق المستهدف المخطط جلبه بنهاية العام المالى الحالى والمقدر بــ 780 مليون جنيه.

فى سياق متصل، أكد إيهاب طاهر رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بـ الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، أن إستثمارات الجمعية سجلت 1.4 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى وذلك بنسبة نمو 38% للعام الثانى على التوالى.

وقال، إن رصيد الجمعية من الاستثمارات سجل نمو كبير لمدة 3 سنوات متتالية بنسب تجاوزت 38% العام الماضى مقارنة بالسابق عليه، مشيرا إلى أن الجمعية تستهدف استثمارات تقدر بمليارى جنيه خلال العامين المقبلين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك