البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

جمعية التأمين التعاوني تتعاقد مع «تمويلي» لضمان تمويلات بقيمة 2.4 مليار جنيه

الجمعية المصرية للتأمين
الجمعية المصرية للتأمين التعاوني جددت عقدي تأمين مع تمويلي

جددت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عقدي تامين مع شركة "تمويلي" للمشروعات متناهية الصغر، لتغطية مخاطر عدم السداد للتمويلات الممنوحة من شركة تمويلي لعملائها.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ "الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إن الجمعية جددت عقدين مع شركة "تمويلي"، الأول لتغطية التمويلات الممنوحة لعملاء التأمين متناهي الصغر، والثاني لتغطية التمويلات المتوسطة والصغيرة.

ضمان تمويلات بقيمة 2.24 مليار جنيه العام الماضي

وأضاف أبو العزم، في بيان، أن تجديد العقدين مع شركة "تمويلي" يقضي بتنظيم آليات العمل ومسؤوليات الطرفين بما يتوافق مع أهداف الشراكة بينهما وهو بمثابة تجديد الثقة بينهما، لافتاً إلى أن الجمعية نجحت فى تغطية ملياري جنيه لعملاء متناهي الصغر بشركة "تمويلي" وتمويلات ممنوحة لعملاء المتوسطة والصغيرة بقيمة 240 مليون جنيه بذات الشركة العام الماضي.

وقال أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “ تمويلي”، إن تجديد التعاون مع الجمعية ليس الأول من نوعه، حيث يعد التعاون للمرة الثالثة للتمويل متناهي الصغر والثاني للمتوسطة والصغيرة الذي يضمن مخاطر عدم السداد للتمويلات الموجهة إليهم وهو بالفعل يعزز الثقة المتبادلة بين الطرفين ويمهد الطريق لهما في التوسع واستمرارية التعاون بينهما.

وأشار خورشيد، إلى أن الإجمالي التراكمي للمحفظة التمويلية للشركة حالياً منذ نشأتها وحتى الآن يبلغ 16.8 مليار جنيه، استفاد منها 578 ألف عميل موزعين على 230 فرعاً تمثل شبكة الانتشار الجغرافي للشركة وتغطي 24 محافظة.

وأوضحت مروة نبيل العضو المنتدب التنفيذى لنشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بشركة "تمويلي"، أن الشركة لديها خطة طموحة للإنتشار فى كافة ربوع الجمهورية ،حيث يغطي النشاط الأن القاهرة الكبرى والوجه البحري فى الإسكندرية والوجه القبلى متمثلاً في سوهاج، لافتة إلى استهداف افتتاح فرع بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ثم التوسع تدريجياً بعدد من محافظات مصر الفترة المقبلة.

من جانبه، قال أيمن أبو النصر رئيس قطاع الإصدار بــ "جمعية التأمين التعاوني"، إن الجمعية تستهدف تغطية تمويلات ممنوحة للمشروعات المتوسطة والصغيرة بقيمة 600 مليون جنيه، لافتاً الى أن العقد الجديد يستهدف رفع سقف التمويل حتى 15 مليون جنيه للعميل الواحد أي بما لا يزيد عن 10% من رأس مال شركة تمويلي.

وأوضح محمد كمال الدين مكارم مدير عام إدارة التأمين متناهي الصغر بـ "جمعية التأمين التعاوني"، أن الجمعية اقتنصت تغطية تمويلات بقيمة 4.1 مليار جنيه تمويلات خلال العامين الماضيين، وتستهدف ملياري جنيه العام الجاري من التعاقد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك