البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 8 جنيهات

الذهب
الذهب

تراجت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، مع انخفاض الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، وسط تلاشي الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، عقب صدور بيانات اقتصادية كشفت من تحسن في الاقتصاد الأمريكي.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3580 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 8 جنيهات خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3580 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات لتسجل 2645 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 4091 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4091 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3069 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2387 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28640 جنيهًا.

إمبابي: التوترات في الشرق الأوسط وخفض أسعار الفائدة مستمران في دعم الذهب

وأوضح، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، مازالت تلقى الدعم من عاملين رئيسيين هما تدفقات الملاذ الآمن إلى الذهب بسبب الخوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط والاتجاه العام نحو الانخفاض في أسعار الفائدة العالمية، وذلك على الرغم من الحذر الجديد الذي تبناه الفيدرالي الأمريكي بشأن المزيد من خفض معدل الفائدة.

ويأتي انخفاض رهانات السوق بعد إصدار بيانات الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي مازال قويًا، وقد مكّن هذا بدوره الدولار من استعادة عافيته بعد هبوطه الحاد في أغسطس، الأمر الذي أدى إلى مزيد من الضغوط على الذهب.

وتتباين الأراء داخل الأسواق، حول فرص بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر، لكن التصريحات الحذرة لـ جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي يوم الاثنين الماضي، أدت إلى تقليص هذه الرهانات.

في حين رفعت بعض البنوك الدولية مستهدفات العام للذهب بين 2900 و3000 آلاف دولار ، من بينها جولدن مان ساكس، و بنك يو بي إس.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق بيانات التوظيف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والمقرر صدورها غدًا الجمعة، وذلك للكشف عن مدى قوة سوق العمل الأمريكية، وهو يشكل عاملاً حاسمًا في تحديد توجهات السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي في اجتماع نوفمبر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك