البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2641.33 دولار للأوقية

الذهب
الذهب

تحوم أسعار الذهب دون أعلى مستوى لها اليوم الثلاثاء، بعد أن قلل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار كبير هذا العام، مع ترقب المستثمرين لسلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستيضاح الأمور أكثر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2641.33 دولار للأوقية، ليتراجع عن أعلى مستوى له عند 2685.42 دولار والذي سجله يوم الخميس.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2663.10 دولار، وفقا لـ"رويترز".

وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الاثنين، إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس "في عجلة من أمره" بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.

وتتضمن البيانات هذا الأسبوع تلك المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى متانة سوق العمل الأمريكية.

ومن المتوقع أيضا أن يتحدث مسؤولون من مجلس الاحتياطي الفيدرالي وصدور بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا، وحقق المعدن الأصفر أفضل مكاسب فصلية له منذ عام 2020 أمس الاثنين بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة التيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.36 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.9% إلى 984.95%، واستقر البلاديوم عند ألف دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك