البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

صعود أسعار النفط 1% بعد موجة بيعية حادة

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1% عند التسوية، اليوم الإثنين، وسط ترقب إعصار محتمل من ساحل الخليج الأمريكي، وفي ظل تعافي الأسواق من موجة بيع عقب بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

خام برنت يسجل 68.71 دولار للبرميل

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.04 دولار أو 1.54 % لتبلغ عند التسوية 68.71 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتاً أو 1.1% لتبلغ عند التسوية 71.84 دولار للبرميل.

وكشف المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أنه من المتوقع أن يشهد نظام الطقس في جنوب غرب خليج المكسيك التحول إلى إعصار قبل أن يصل إلى ساحل الخليج الأمريكي الشمالي الغربي. ويمثل ساحل الخليج الأمريكي حوالي 60% من طاقة التكرير الأمريكية.

وقال محللون من بنك "إيه.إن.زد" في مذكرة: سجل النفط الخام أكبر انخفاض أسبوعي له في 11 شهراً وسط أجواء اقتصادية قاتمة وأثارت بيانات الوظائف الضعيفة في الولايات المتحدة يوم الجمعة مخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط في أكبر مستهلك في العالم.

وكان برنت قد انخفض عند إغلاق يوم الجمعة بنسبة 10% على مستوى الأسبوع وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8% إلى أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو 2023، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك