البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% خلال تعاملات الجمعة السادس من سبتمبر، عند التسوية، بعد أن كشفت بيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع خلال شهر أغسطس.

وسجل النفط خسارة أسبوعية كبيرة مع تفوق مخاوف الطلب على تأثير قرار تحالف أوبك+ تأجيل زيادة الإنتاج لشهرين آخرين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

خام برنت يسجل 71.06 دولار للبرميل

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار أو 2.24%، لتسجل عند التسوية 71.06 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021، محققة خسارة أسبوعية بنسبة 9.8%.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.48 دولار أو 2.14% لتسجل عند التسوية 67.67 دولار للبرميل، محققة خسارة أسبوعية بنسبة 8%.

وكشفت بيانات حكومية أمريكية، الجمعة، عن أن عدد الوظائف في البلاد ارتفع بأقل من المتوقع خلال شهر أغسطس، لكن تراجع معدل البطالة إلى 4.2% يشير إلى استمرار تباطؤ منظم في سوق العمل ربما لا يسمح بخفض كبير من الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا الشهر، بحسب وكالة رويترز.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية، الخميس الخامس من سبتمبر، أدنى مستوى منذ يونيو 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأمريكية، وقرار أوبك+ تأجيل زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما تسبب في الضغط على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد باقتراب الفصائل المتنافسة في ليبيا من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال Bank of America، في مذكرة اليوم الجمعة، إنه خفض توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولاراً للبرميل من نحو 90 دولاراً في السابق، مرجعاً ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك