البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الأوروبية مع بداية أسبوع حافل بالبيانات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تباينت البورصات الأوروبية، اليوم الاثنين، في انتظار صدور بيانات اقتصادية هامة، كما استوعب المتداولون التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط بعد الهجمات التي شنتها كل من إسرائيل وحزب الله خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 518.22 نقطة، بعد أن لامس المؤشر أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع الجمعة، وسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق مؤشر داكس الألماني منخفضاً بنسبة 0.06%، وأنهى مؤشر FTSE MIB الإيطالي التداول بانخفاض 0.09%، وتراجع إيبكس 35 الإسباني بنسبة 0.03% فقط.

فيما خالف مؤشر CAC الفرنسي الاتجاه ليغلق على ارتفاع بنسبة 0.23%، وكانت أسواق المملكة المتحدة مغلقة بمناسبة عطلة البنوك الوطنية.

وزادت الوظائف غير الزراعية في سويسرا 1.3% في الربع الثاني، وفقاً لبيانات صدرت الاثنين، كما تصدر بيانات ألمانية حول ثقة الشركات وبيانات تفصيلية للناتج المحلي الإجمالي بأكبر اقتصاد في أوروبا غداً الثلاثاء.

ومن المتوقع أيضاً هذا الأسبوع صدور بيانات اقتصادية لمنطقة اليورو وبيانات أولية لأسعار المستهلكين في إسبانيا وبيانات مبيعات التجزئة الألمانية فضلا عن أسعار المستهلكين الأولية.

وسجل قطاع التكنولوجيا، أكبر الخسائر على مؤشر ستوكس 600 إذ انخفض 0.4%، لكن قطاع العقارات عوض هذه الخسائر وارتفع 0.5%.

وتراجع سهم شركة باكافروست لإنتاج السلمون في جزر فارو 2.5% بعد أن سجلت الشركة إيرادات أقل من المتوقع في الربع الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك