البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع شبه جماعي للبورصات الخليجية..ومؤشر الكويت يسجل ثاني خسائر يومية على التوالي

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على خسائر شبه جماعية، اليوم الثلاثاء، قبيل بيانات اقتصادية أمريكية وصينية هامة هذا الأسبوع.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو، يوم الأربعاء، ومن المقرر أن تصدر الصين بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي يوم الخميس والتي من المتوقع أن تظهر استمرار الأداء الاقتصادي الضعيف، مما سيؤدي على الأرجح إلى تفاقم مخاوف بعض المستثمرين إزاء النمو العالمي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.5%، وسط سيولة ضعيفة بلغت 5.5 مليار ريال، مع ارتفاع 163 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم أرامكو بنسبة 0.9% بعد أن قامت MSCI بزيادة وزن السهم على مؤشراتها، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.8% مسجلاً ثاني خسائر يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي الوطني وبيتك بنسبة 0.7% و1% على التوالي.

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.2% متأثراً بهبوط سهم شركة صناعات قطر بنسبة 0.8% على الرغم من إعلان الشركة عن نمو أرباحها الفصلية بنسبة 14%.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4% مسجلاً ثاني خسائر يومية على التوالي متأثراً بهبوط سهم العالمية القابضة بنسبة 0.7%.

كما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4% ليغلق دون مستويات 4200 نقطة بضغط من انخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي بنسبة 0.5% و1.7% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك