البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسواق الخليج تسجيل خسائر أسبوعية وسط توتر جيوسياسي في الشرق الأوسط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت أسواق الأسهم في منطقة الخليج على تباين، اليوم الخميس، إذ سجلت معظمها خسائر أسبوعية وسط توتر جيوسياسي في الشرق الأوسط وترقب المتعاملين لبيانات اقتصادية بحثا عن مؤشرات على مسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وأثار مقتل قائد عسكري كبير في جماعة حزب الله اللبنانية ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مخاوف من رد إيراني محتمل على إسرائيل، مما زاد القلق تجاه إمدادات النفط من أكبر منطقة منتجة في العالم، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

واُغتيل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي في هجوم أثار مخاوف من الرد على إسرائيل وعزز القلق من تحول الصراع في قطاع غزة إلى حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، وفق وكالة رويترز.

وانخفض مؤشر "تاسي" السعودي 0.5% مع تراجع سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألمنيوم 1.3% وسهم أكوا باور 1.7% وسجل مؤشر سوق الأسهم السعودية خسارة أسبوعية بلغت 3.1%، ولم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر دبي مع نهاية التداولات، اليوم الخميس.

وتقدم سهم إعمار العقارية 1.1% بعد إعلانها ارتفاع صافي الربح في النصف الأول من العام الجاري وصعد مؤشر أبوظبي 0.8% بقيادة سهم العالمية القابضة الذي ربح 1.2%.

وبعد ساعات التداول في منطقة الشرق الأوسط أظهرت بيانات انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 233 ألفا للأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس.

وكان اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع لوكالة رويترز تسجيل 240 ألف طلب في الأسبوع الماضي، واكتسبت البيانات أهمية خاصة بعد بيانات توظيف ضعيفة تسببت في اضطرابات واسعة في الأسواق يوم الاثنين.

وتتوقع الأسواق وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي بنسبة تصل إلى 72% خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس في سبتمبر، وذلك مقارنة مع 70% يوم الاثنين.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياساتها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي نظرا لأن معظم عملاتها مربوطة بالدولار.

وانخفض المؤشر القطري 0.2% مع خسارة بنك قطر الإسلامي 0.5%، وخارج منطقة الخليج صعد مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.4% بقيادة سهم حديد عز الذي ارتفع 2.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك