البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع المحفظة التمويلية لـ «كونتكت» إلى 20.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024

سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، عن نتائج الأعمال المجمعة للنصف الأول والربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2024، حيث بلغت الأرباح التشغيلية المجمعة للنصف الأول من العام نحو مليار جنيه، بينما سجل صافي الربح المعدل 216.5 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، أن إجمالي المحفظة التمويلية وصل إلى 20.4 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 18.1 مليار جنيه بنهاية يونيو السابق له، وذلك بنمو قدره 12%.

وأشارت كونتكت المالية القابضة، إلى أن الأرباح التشغيلية المجمعة وصلت إلى 561.8 مليون جنيه في الربع الثاني من 2024، فيما بلغ صافي الربح المعدل إلى 158.3 مليون جنيه. 

وحققت الشركة نمواً ملحوظاً على أساس ربع سنوي، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية المجمعة وصافي الربح المعدل بنسبة 27% و172% على التوالي مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، مدعومة بالتحسن التدريجي في السوق.

كما شهدت الشركة تقدمًا ملحوظًا في أداء منصاتها الرقمية خلال النصف الأول من عام 2024، حيث ارتفع عدد تحميلات تطبيق "ContactNow" إلى 1.03 مليون عملية، مع تسجيل 682 ألف عميل. 

ويعد التطبيق أول منصة مالية رقمية متكاملة في مصر تقدم خدمات متنوعة تشمل الموافقات الائتمانية الفورية وإدارة الحسابات وسداد الفواتير. 

كما حققت منصة "كونتكت كارز دوت كوم" نموًا سنويًا بنسبة 82% في التسجيلات المدفوعة من التجار، وزيادة بنسبة 70% في عدد الزيارات، مما يعكس نجاح جهود الشركة في تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية.

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي، "نحن فخورون بالنتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تعكس قدرتنا على الاستفادة من مكانتنا المتخصصة في السوق ومن تنوع منتجاتنا الشاملة، إن استراتيجيات النمو المدروسة التي نتبناها، إلى جانب التدابير الفعالة لتخفيف المخاطر، قد مكنتنا من تجاوز التحديات التشغيلية التي واجهها السوق. 

وأضاف، "يسعدني أن أرى النمو المستمر في قطاع التأمين، حيث حرصنا على تعزيز استفادتنا من تواجدنا القوي في السوق وزيادة المبيعات بين عملائنا في مختلف القطاعات ونحن ماضون قدماً في تطوير منصاتنا الرقمية، متماشيين بذلك مع استثماراتنا واستراتيجيات التحول الرقمي التي نتبناها".

وأوضح، أن النتائج التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من عام 2024 في ظل جميع التحديات والصعوبات تؤكد على نظرتنا المستقبلية والتكيف مع متغيرات السوق، لقد نجحنا في تنويع منتجاتنا عبر دخول نشاطات جديدة، لا سيما في مجالات التأمين والتمويل، مما أتاح لنا تحقيق التكامل وتعزيز مكانتنا في السوق، بفضل هذه الاستراتيجية، نواصل التقدم بثبات نحو تحقيق نمو مستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك