البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

كونتكت تدرس تأسيس شركة لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 2025

 سعيد زعتر الرئيس
سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة

قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إن الشركة تعتزم تأسيس شركة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، على أن يتم التقدم للحصول على الترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية مطلع عام 2025.

وأوضح زعتر، في تصريحات لـ "المصدر"، أن الشركة تدرس أيضًا الحصول على ترخيص مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر، عقب الانتهاء من إطلاق أعمال شركة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم الدخول في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال نموذج عمل مبتكر ومختلف عما يتم تقديمه في السوق المصرية، حيث يتم حاليًا العمل على وضع خطة العمل لبدء مزاولة النشاط.

ونوه إلى أن الشركة ستعمل على دعم نماذج المشروعات الناجحة، التى تمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري بما يستهدف استيعاب وجذب أكبر عدد من العمالة الماهرة والمدربة، لافتا إلى أن الهدف من تمويل تلك المشروعات هو إحداث عمليات التنمية الحقيقية.

وذكر سعيد زعتر، أن كونتكت المالية القابضة تعمل على دراسة وقياس حجم المخاطر ونتائج التحصيل والسداد، بالإضافة إلى معرفة المنتجات المناسبة للعملاء في كل محافظة، ضمن خطة عمل لدراسة السوق المصري، فى ظل إنتشار فروع الشركة على مستوى الجمهورية.

وأضاف، أن الشركة ستقوم بمزاولة النشاط الجديد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال سلسلة فروع الشركة المنتشرة في مصر، ويأتى الإعتماد على الفروع الحالية لترويج نشاط التمويل الجديد، بما لا يمثل أى أعباء أو تكلفة إضافية، وبما يمهد لمعرفة إحتياجات العملاء المستهدفين قبل مزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر فى الفترة اللاحقة.

إتمام إصدارين لسندات التوريق قبل نهاية 2024

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إلى أن الشركة تعتزم إغلاق إصدار جديد لسندات التوريق خلال الربع الثالث من 2024، وإصدار آخر خلال الربع الأخير، وذلك عقب نجاح إتمام إصدار بقيمة 1.04 مليار جنيه خلال شهر مايو الماضي.

وكشفت النتائج المالية لمجموعة كونتكت القابضة، عن وصول إجمالي المحفظة التمويلية إلى نحو 20.9 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2024، بزيادة 24% عن نفس الفترة من عام 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك