البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية تمنح شركة جلوبال كونتكت ترخيص مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 1858 لعام 2024، بشأن الموافقة على الترخيص لشركة جلوبال كونتكت للتمويل الاستهلاكي Global Contact Finance، لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي وفقاً لأحكام القانون رقم 18 لعام 2020.

ونص القرار الصادر بتاريخ 6 أغسطس 2024، في جلسة لجنة تأسيس وترخيص الشركات بهيئة الرقابة المالية، على منح الترخيص لشركة جلوبال كونتكت للتمويل الاستهلاكي، وقيدها بسجل نشاط التمويل الاستهلاكي تحت رقم 49 لسنة 2024.

وجاء القرار، عقب الإطلاع على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم "159" لسنه 1981 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الـسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

كما جاء القرار، عقب الإطلاع على قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2009 بإصدار النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية، وعلى القانون رقم 18 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 2018 بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وجاء أيضًا، بعد الإطلاع على قرار مجلس إدارة الهيئة رقم "56" لسنة 2020 بشأن شروط وضوابط التأسيس والترخيص بمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي وشروط وضوابط الترخيص لمقدمي التمويل الاستهلاكي، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن، وعلى موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم 22 المنعقدة بتاريخ 31-7-2024 والمعتمد محضرها من رئيس الهيئة.

شراكة بين كونتكت المالية القابضة وجلوبال أوتو

يذكر أن شركة كونتكت المالية القابضة، قد أعلنت في شهر فبراير عام 2023، عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في مصرَ، لتوفير خدمات التمويل والتأمين على السيارات.

ووفقا للاتفاقية، يمكن لعملاء مجموعة جلوبال أوتو الاستفادة مِن برامج وخدمات التأمين الشاملة التي توفرها شركة كونتكت للوساطة التأمينية، بأسعار تنافسية وبخطوات بسيطة، مع تواجد مندوبي شركة "كونتكت" في كافة صالات عرض ومراكز خدمة “جلوبال أوتو”، بالإضافة إلى توافر الخدمات ذاتها في فروع شركة "كونتكت" بجميع أنحاء الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك