البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تستهدف 780 مليون جنيه أقساط خلال 2024-2025

مصطفى أبو العزم العضو
مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين

كشف مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن إستهداف الجمعية تحقيق حصيلة أقساط تأمينية بقيمة 780 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري.

وأضاف أبو العزم، في بيان، أن المستهدف من الأقساط التأمينية الذى تم وضعه بقيمة 780مليون جنيه، مقابل 602 مليون جنيه حققتها الجمعية بنهاية العام المالي الماضي، بنسبة نمو تقترب من حاجز 30%.

بدء الإصدار الإلكتروني لبعض منتجات التأمين

وأشار إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تسعى إلى تعزيز تواجدها بالسوق المصرية من خلال إقتناص بعض فرص النمو من بينها تحديث المنتجات التأمينية وابتكار أخرى جديدة تتلائم مع إحتياجات العملاء فى ضوء المخاطر المطردة التى يواجهها سوق التأمين، والرهان على التأمين متناهى الصغر كمولد للنمو علاوة على إستكمال خطة التحول الرقمي وبدء الإصدار الالكتروني لبعض منتجات التأمين بدءا من العام الجاري فضلا عن إستثمار علاقتنا بالبنوك التى نتعامل معها.

وذكر، أن الجمعية تبحث عن فرص النمو الجديدة لذا كانت تخطط لإعتماد وثيقة التأمين الزراعى والتى أصبحت جاذبة لقاعدة عريضة من المزارعين خاصة الفئة المسؤولة عن الانتاج الزراعى والتى تستهدف حمايته من المخاطر المختلفة.

وأكد العضو المنتدب لـ الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، أن الجمعية حققت نتائج جيدة خلال العام المالى الماضي حيث حققت 602 مليون جنيه إجمالى أقساط تأمينية بنسبة نمو قدرها 34% عن العام السابق، علاوة على تحقيق قفزة فى الاستثمارات تجاوزت 1.4 مليار جنيه.

ولفت الى أن الجمعية سدد إجمالى تعويضات بقيمة 148.3 مليون جنيه، مقابل 93.5 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة بنسبة زيادة 54.8% مليون جنيه، مستدلا على ارتفاع هذا الرقم بأن صرف التعويض هو الرهان على مصداقية شركات التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك