البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«جريش» للزجاج تستهدف 3 مليارات جنيه مبيعات بنهاية 2024

صناعة الزجاج - أرشيفية
صناعة الزجاج - أرشيفية

قال المهندس هاني الوكيل مدير إدارة المبيعات وتطوير الأعمال بشركة الدكتور جريش المتخصصة في صناعة الزجاج، إن الشركة تستهدف مبيعات من مختلف أنواع الزجاج بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2024، مقابل 2.4 مليار جنيه خلال 2023، بنمو قدره 20%.

شركة MCV للحافلات تستحوذ على 28% من إنتاج جريش للزجاج

وأضاف الوكيل في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة البالغة 7 مصانع حاليًا عقب اندماج مصنع هاي جلاس، تبلغ نحو 7 ملايين متر مربع سنويُا، تضم أكثر من 20 خط إنتاج لمختلف الأصناف، لافتًا إلى أن إجمالي مساحة المصانع تصل إلى 250 الف متر مربع.

ولفت، إلى أن إجمالي إنتاج زجاج السيارات في الشركة عبر 4 مصانع يبلغ نحو 5000 طاقم سيارة يوميًا، حيث يتم توجيه 28% من إنتاج الشركة لصالح شركة صناعة وسائل النقل MCV المُصنعة للحافلات والشاحنات، و21% لصالح شركة نيسان، و11% لصالح شركة غبور، و8% لصالح جنرال موتورز، بجانب شركات أخرى مثل تويوتا وسوزوكي.

زجاج السيارات يستحوذ على 49% من مبيعات جريش

وقال، إن زجاج السيارات يستحوذ على 49% من إجمالي مبيعات الشركة خلال 2023، وتستحوذ المرايا على 26%، والزجاج المعماري على 15%، والأجهزة المنزلية على 10%، لافتا إلى أن الشركة بدأت انتاج السولار جلاس الزجاج العازل للحرارة خلال 2024، بالإضافة إلى الزجاج ذات التكنولوجيا العالية مثل المانع للصوت.

ونوه، إلى أن الشركة اتجهت لعقد شراكة استراتيجية من خلال صفقة اندماج مع شركة هاى جلاس، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، واستهداف أسواق جديدة، إضافة منتجات جديدة وتكنولوجيا صناعة زجاج الأسقف، بجانب تلبية الطلب المتوقع مع اتجاه الدولة لتوطين صناعة السيارات والقطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك