البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«جريش» للزجاج تستهدف التوسع في الجزائر وتركيا وأمريكا خلال 2025

صناعة الزجاج - أرشيفية
صناعة الزجاج - أرشيفية

قال المهندس هاني الوكيل مدير إدارة المبيعات وتطوير الأعمال بشركة الدكتور جريش المتخصصة في صناعة الزجاج، إن الشركة تعتزم التوسع في أسواق الجزائر وتركيا وأمريكا وأوروبا خلال عام 2025، عبر تصدير منتجات جديدة.

وأضاف الوكيل في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أن الشركة تلقت طلبات لتوريد زجاج السيارات لعدد من مشروعات تجميع السيارت في الجزائر وتركيا العام المقبل، حيث تتواجد حاليًا في الدولتين من خلال منتجات وخدمة ما بعد البيع.

ونوه، إلى أن الشركة تعتزم التوسع في السوق الأمريكية عن طريق تصدير الزجاج الأمامي للسيارات كامل الاكسسوارات والتي يتم العمل حاليًا على إنتاجه داخل مصانع الشركة، حيث يتم حاليًا تصدير الزجاج الخلفي للسوق الأمريكي، بجانب الرغبة في التوسع في التصدير إلى الدول الأوروبية.

جريش تطلب دعم وزارة الصناعة لتصدير المرايا

وقال المهندس هاني الوكيل، إن الطاقة الإنتاجية من المرايا تصل لنحو 300 ألف متر مربع شهريًا بقيمة تبلغ نحو 300 مليون جنيه، تمثل فرصة تصديرية بقيمة تبلغ نحو 75 مليون دولار سنويُا.

وأضاف، أن الشركة تتطلع للحصول على نسبة دعم من وزارة الصناعة على صادرات المرايات، على غرار صادرات زجاج السيارات التي تصل إلى 18%، من أجل الحصول على ميزة تنافسية أمام الأسواق العاملة في هذا المجال.

75 مليون دولار حجم صادرات جريش للزجاج خلال 2023

وأكد المهندس هاني الوكيل، أن نسبة المكون المحلي لمنتجات الشركة يتراوح بين 60 إلى 70%، لافتًا إلى أن حجم صادرات الشركة خلال عام 2023 بلغ نحو 75 مليون دولار إلى أكثر من 40 دولة حول العالم، والتي تمثل نحو 12.5% من صادرات الزجاج في مصر البالغ قيمتها 608.57 مليون دولار.

وأشار، إلى أن الشركة اتجهت لعقد شراكة استراتيجية من خلال صفقة اندماج مع شركة هاي جلاس، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، واستهداف أسواق جديدة، إضافة منتجات جديدة وتكنولوجيا صناعة زجاج الأسقف، بجانب تلبية الطلب المتوقع مع اتجاه الدولة لتوطين صناعة السيارات والقطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك