البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب

النفط
النفط

هبطت أسعار النفط قليلا، اليوم الخميس، لتتراجع من أعلى مستوى لها في عدة أشهر والذي بلغته خلال الجلسة السابقة وسط اتجاه بين المستثمرين لجني الأرباح مع توخي الحذر حيال الطلب رغم انخفاض مخزونات الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

خام برنت يسجل 86.88 دولار للبرميل

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.53% إلى 86.88 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.61% إلى 83.37 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام برنت عند التسوية في الجلسة السابقة 1.3% إلى 87.34 دولار، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأنهى خام غرب تكساس الوسيط جلسة التداول أمس عند أعلى مستوى في 11 أسبوعا عند 83.88 دولار، وقد جاءت مكاسب النفط عقب انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن مخزونات الخام تراجعت 12.2 مليون برميل، وذلك مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 680 ألف برميل.

وازدادت مخاوف الطلب بعد بيانات أمريكية أظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة.

ومع ذلك، قال محللون إن البيانات الاقتصادية الضعيفة قد تشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على بدء خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة من شأنها أن تدعم أسواق النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك