البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط 2% بفضل آمال نمو الطلب ومخاوف الإمدادات

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، نحو 2% مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب خلال ذروة موسم الرحلات الصيفية في نصف الكرة الشمالي ومخاوف من أن يؤدي خفض إنتاج أوبك+ إلى شح الإمدادات في وقت لاحق من العام.

وفي اليوم الأول لعقد أقرب الشهور استحقاقاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 1.25 دولار، أي 1.5%، عن  تسوية يوم الجمعة إلى 86.25 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس 1.27 دولار، أي 1.6%، إلى 82.81 دولار للبرميل، مما يضع العقود على مسار تسجيل أعلى إغلاق منذ 26 أبريل.

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولاراً للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

وجاءت هذه المكاسب الشهرية بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها، التحالف المعروف باسم أوبك+، معظم تخفيضاتها الكبيرة في إنتاج النفط حتى 2025.

وفي الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، ارتفع إنتاج النفط والطلب على المنتجات الرئيسية إلى أعلى مستوى في 4 أشهر في أبريل مما دعم الأسعار.

وسينصب تركيز المستثمرين أيضاً على تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول غداً الثلاثاء، يليها محضر اجتماع المجلس بخصوص السياسة النقدية يوم الأربعاء وبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة.

ورفع مجلس الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة في عامي 2022 و2023 لكبح ارتفاع التضخم وقد أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة كلفة الاقتراض للمستهلكين والشركات مما قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليص الطلب على النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك