البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع، لكن التعاملات المحدودة قبل عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة ومخاوف من زيادة المخزونات العالمية حدتا من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات إلى 86.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 1542 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتاً واحداً إلى 82.81 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجع مخزونات النفط الخام 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بما يزيد عن توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاضها 680 ألفاً.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع وتوقعت جمعية السيارات الأمريكية أن يرتفع السفر في فترة العطلات 5.2% عما كان عليه في 2023، مع ارتفاع السفر بالسيارات 4.8%.

كما دعم أسعار النفط ارتفاع علاوة المخاطر المرتبطة بالتوتر في الشرق الأوسط، ومؤشرات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يحيي آمال خفض أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك