البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم في أمريكا والصين

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم من الولايات المتحدة والصين فضلاً عن نتائج الاجتماع المرتقب لمجلس الفيدرالي الأمريكي بحثاً عن مؤشرات عن مدى تأثير تغير الأسعار على الطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتاً أي 0.36% لتسجل عند التسوية 81.92 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 16 سنتاً أو 0.21% لتبلغ عند التسوية 77.90 دولار للبرميل.

وصعدت أسعار الخام نحو 3% أمس الاثنين إلى أعلى مستوى في أسبوع مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهي مكاسب رجح بعض المحللين أنها ستكون قصيرة الأجل بالنظر لاحتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة.

ومن المقرر أن يشهد يوم الأربعاء صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مايو واختتام اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي الذي سيعقد على مدار يومين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، الثلاثاء، بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في عام 2024، على الرغم من الاستهلاك الأقل من المتوقع في الربع الأول، قائلة إن السفر والسياحة سيدعمان الاستهلاك في النصف الثاني.

كما تسود حالة من الحذر بين المتعاملين قبل صدور بيانات للاقتصاد الكلي في الصين يوم الأربعاء.

وقد يضعف الانكماش الإنفاق مع إرجاء الشركات والمستهلكين الشراء توقعا لانخفاض الأسعار، مما يؤثر على النشاط الاقتصادي ويضعف الطلب على النفط.

ورغم ذلك، قال بعض المحللين إن أسعار النفط تتلقى دعما من ارتفاع هوامش التكرير واحتمال أن تعزز الولايات المتحدة مشترياتها من الخام لدعم احتياطيها النفطي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك