البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتعافى من أدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات أمريكية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتتعافى من أدنى مستوى منذ 4 أشهر بعد تحفيز من تقرير الوظائف الأمريكية الذي عزز فرص خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، في وقت تقيّم خلاله الأسواق خطط أوبك+ لبدء تقليل تخفيضات الإنتاج في وقت لاحق هذا العام.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 39 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 77.91 دولارا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 39 سنتا، أو 0.5%، إلى 73.64 دولارا للبرميل، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية 

وانخفض كلا العقدين أكثر من 1% في جلسة أمس الثلاثاء ليسجلا أدنى مستوياتهما عند التسوية منذ أوائل فبراير، بعدما تراجع كلاهما نحو 3 دولارات للبرميل يوم الاثنين.

وأتى انخفاض أسعار الخامين تحت ضغط من إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهو التحالف المعروف باسم أوبك+، خططا لزيادة الإمدادات اعتبارا من الربع الأخير من العام على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودية، إن أوبك+ سيوقف تقليل التخفيضات أو سيتراجع عنها إذا لم يكن الطلب قويا بما يكفي لسحب البراميل المنتجة.

وتلقت الأسعار شيئا من الدعم من بيانات أظهرت أن وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية  زادت أقل من المتوقع في مايو مع تعديل بيانات أبريل بالخفض.

وأظهرت أرقام معهد النفط الأمريكي، ارتفاع مخزونات الخام بأكثر من 4 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز.

كما ارتفعت مخزونات البنزين أكثر من 4 ملايين برميل، وهو ما يزيد كثيرا على الزيادة البالغة مليوني برميل التي توقعها المحللون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك