البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«أمان» تنتهي من إصدار سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه

شركة أمان
شركة أمان

انتهت شركة أمان للتوريق، من إغلاق إصدار سندات توريق بقيمة تصل إلى نحو 1.040 مليار جنيه، والتي تمثل الإصدار الرابع ضمن برنامج إصدارات متعددة بإجمالي قيمة تبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

أمان تصدر سندات توريق على 4 شرائح

وأوضحت مصادر مطلعة، أن هذا الإصدار يأتي على 4 شرائح ومضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تمويل استهلاكي مُحالة من شركة أمان للتمويل الاستهلاكي.

وأضاف أن هذا الإصدار يعد أول صفقة في السوق المصرية لإسناد عمليات الشراء إلى جانب العقود ذات الصلة المودعة بالفعل لدى أمين الحفظ في المعاملات السابقة -الإصدار الثالث-، حيث يكمن الابتكار في الصفقة في أن محفظة التوريق تتضمن عقودًا -ضمن مستندات الإصدار الثالث- قد تم إيداعها لدى أمين الحفظ والتي تمثل 19% من حجم محفظة الإصدار الرابع.

وأشارت المصادر، إلى قيام شركة سي أي كابيتال بدور ضامن ومرتب الإصدار الرئيسي، بجانب تولي البنك الأهلي المصري دور أمين الحفظ، كما قام مكتب زكي هاشم وشركاه محامون ومستشارون قانونيون بدور المستشار القانوني للإصدار.

وكانت شركة أمان للتوريق، إحدى شركات أمان القابضة، تحت مظلة راية القابضة للاستثمارات المالية، قد أعلنت في شهر يناير الماضي، عن إتمام إصدارها الثالث بقيمة إجمالية 1.148 مليار جنيه، وذلك من خلال إصدار سندات توريق لمحافظ تمويل استهلاكي مُحالة من شركتي أمان للخدمات المالية وأمان للتمويل الاستهلاكي.

وأوضحت الشركة حينها، أن الإصدار الثالث ينقسم إلى 4 شرائح قصيرة ومتوسطة الأجل، ويُعد ذلك هو الإصدار الأكبر في تاريخ راية وشركاتها التابعة، حيث تخطّت قيمة الإصدار مليار جنيه لأول مرة في تاريخ راية منذ بدء عمليات إصدار سندات التوريق في عام 2019.

يشار إلى أن هذا الإصدار ثالث الإصدارات في إطار البرنامج الأول "برنامج السندات متعدد الإصدارات للشركة" الذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، كما يُعد سادس إصدار لسندات التوريق في تاريخ شركة أمان.

وكشفت شركة أمان القابضة، في فبراير الماضي، عن تحقيق إيرادات تتجاوز 4.6 مليار جنيه خلال عام 2023، مع زيادة رأس المال ليصل إلى نحو 1.065 مليار جنيه، منوهة إلى ارتفاع حجم التسهيلات الائتمانية إلى 9 مليارات جنيه، بالإضافة إلى إصدار 3 عمليات توريق سندات ليصل إجمالي إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك