البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أمان» تبدأ ممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في السعودية بالنصف الثاني من 2024

أمان تبدأ ممارسة
"أمان" تبدأ ممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي في السعودية

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في أمان القابضة، إنه من المتوقع الحصول على الموافقة المبدئية من البنك المركزي السعودي لبدء العمليات التشغيلية في المملكة خلال الشهر المقبل.

20 مليون ريال رأس مال الشركة بالسعودية

وأضاف مغازي، ردًا على سؤال لـ "المصدر" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن الشركة وقعت إتفاقية المساهمين مع شريك سعودى لتأسيس شركة فى مجال التمويل الاستهلاكى بالمملكة العربية السعودية برأسمال يصل إلى 20 مليون ريال سعودى.

وأوضح، أن حصة أمان تبلغ 51%، وحصة الشريك السعودي الذي فضل عدم ذكر اسمه 49%، لافتا إلى أنه من المتوقع بدء تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي بالمملكة خلال النصف الثاني من 2024.

الحصول على رخصة البنك الرقمي

من جانبه، كشف محمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا بشركة أمان القابضة، عن اعتزام الشركة التقدم للحصول على رخصة البنك الرقمي من البنك المركزي المصري خلال الفترة المقبلة، حيث يتم حاليا العمل على دراسة متطلبات إجراءات التأسيس.

100 مليون جنيه استثمارات لتطوير البنية التكنولوجية

وقال الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا بشركة أمان القابضة، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات لتطوير البنية التكنولوجية بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه خلال العام الجاري، حيث سيتم التركيز على زيادة تأمين المعاملات.

تأسيس أمان للتصكيك في 2024

ونوه مغازي، إلى أن الشركة تدرس تأسيس شركة أمان للتصكيك خلال العام الجاري، بالتعاون مع شركتي سي آي كابيتال و الأهلى كابيتال، لافتا إلى استهداف إطلاق أول إصدار صكوك قبل نهاية العام.

ليس هناك نية للطرح في البورصة العام الجاري

وأكد، أنه ليس هناك نية لطرح شركة أمان في البورصة المصرية خلال 2024، وذلك بعد إعلان شركة راية القابضة نيتها التركيز على طرح شركات تعمل في قطاعات أخري.

4 مليارات جنيه احتياجات تمويلية في 2024

ولفت، إلى أن احتياجات الشركة التمويلية خلال العام الجاري تصل إلى نحو  4 مليارات جنيه، سيتم تغطيتها عن طريق إصدار عمليتي توريق بجانب التسهيلات الائتمانية وحوالة المحافظ، بالإضافة إلى التصكيك.

وأشار، إلى أن حجم التسهيلات الائتمانية من البنوك بلغ نحو 9 مليارات جنيه من 18 بنك في السوق المصرية، لافتا إلى أن الشركة نفذت 3 عمليات توريق في 2023 بقيمة 2.7 مليار جنيه.

وأعلنت شركة أمان القابضة في نوفمبر الماضي، عن زيادة رأس المال بقيمة 450 مليون جنيه ليرتفع بذلك رأس المال الإجمالي للشركة إلى مليار و 65 مليون جنيه، حيث يتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركة راية القابضة 76% والبنك الأهلي المصري 24%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك