البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الحكومة تعلن زيادة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم لمدة ساعة إضافية

 زيادة فترة تخفيف
زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة اضافية

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم فقط لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وأوضحت الوزارتان، في بيان مشترك، أن القرار يأتي لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. 

وكانت محافظة القليوبية قد أعلنت صباح اليوم، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سيتم زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات إعتبارًا من اليوم الثلاثاء، قبل أن تقوم الصفحة بحذف المنشور في وقت لاحق.

وذكرت المحافظة، “نحيطكم علمًا أنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال بالكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار ثلاث ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، تكليف وزيري الكهرباء والبترول، بوضع سيناريو واضح من أجل إنهاء وقف تخفيف الأحمال مع نهاية التوقيت الصيفي، أي تنتهي فترة انقطاع الكهرباء بقدوم شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبلين بحد أقصى.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، يوم 27 مايو الماضي، أنه سيتم سداد 20 إلى 25% من مستحقات شركات النفط الأجنبية خلال أسبوعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك