البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء»: افتتاح محطة طاقة رياح بقدرة 252 ميجاوات بخليج السويس

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقه المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس قدرة 252 ميجاوات، تحت رعايه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور فرانك هارتمان سفير جمهوريه ألمانيا، وكريستين بيرجر رئيس بعثه الاتحاد الأوروبي بمصر، واريك شوفالييه سفير فرنسا، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئه الطاقة  الجديدة والمتجددة.

وأوضح الوزير، في بيان، أن المشروع يتضمن عدد 70 توربينة قدرة التوربينة الواحدة حوالى 3.6 ميجاوات، و محطة محولات جهد 220/33/33 ك.ف، وتبلغ الطاقة المتوقع انتاجها سنويًا حوالى 1200ج.و.س.، و يصل إجمالي الوفر من الوقود حوالى 203 ألف طن بترول مكافئ سنوياً، كما يبلغ إجمالي الحد من انبعاثات CO2 حوالى 469 ألف طن سنوياً.

وأضاف، أنه يتم تمويل المشروع من خلال الشركاء الأوروبيين للتنمية "بنك التعمير الألمانيKfW، الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بنك الاستثمار الأوربي EIB، الاتحاد الأوروبيEU"، وذلك طبقًا لاتفاق المظلة الموقع في 23/11/2016 بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والشركاء الأوروبيين.

يذكر أنه قد تم البدء في تنفيذ المشروع بنهاية عام 2020، وتم إطلاق التيار فى أكتوبر 2023، كما تم انتهاء اختبارات التشغيل وبدء التشغيل التجاري بتاريخ 31-12-2023.

وتؤكد مثل هذه المشروعات على استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42% بحلول عام 2030.

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك