البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية: 415.85 مليار جنيه تمويلات للجهات الخاضعة لرقابة الهيئة خلال 3 أشهر

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن الفترة من "اكتوبر - ديسمبر" لعام 2023، أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي" بلغ 415.85 مليار جنيه.

وتضمنت التمويلات 284.3 مليار جنيه  قيمة إصدارات الأسهم، و 38.6 مليار جنيه قيمة إصدارات "سندات التوريق، سندات الشركات"، 38.95 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي، بالإضافة إلى 23.6 مليار جنيه قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح التقرير، أن  قيمة التمويل الاستهلاكي بلغ 14.2 مليار جنيه، كما سجلت قيمة الأوراق المخصمة 12.5 مليار جنيه، وبلغت قيمة التمويل العقاري 3.7 مليار جنيه، بينما سجلت قيمة الاشهارات على الأصول المنقولة - بسجل الضمانات المنقولة 2.5 تريليون جنيه خلال الربع الرابع لعام 2023.

وسجلت أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 57.1 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي أقساط التأمين المحصلة خلال الربع الرابع من العام الماضي19.1 مليار جنيه، ووصل إجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين 10.4 مليار جنيه، وسجلت استثمارات صناديق التأمين الخاصة 7.9 مليار جنيه.

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن الفترة من "اكتوبر - ديسمبر" لعام 2023 بالنسبة لقطاع التأمين، أن قيمة إجمالي أقساط التأمين بلغت 19.1مليار جنيه، كما بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 10.2 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 8.95 مليار جنيه في الربع الرابع لعام 2023.

وبلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 10.4 مليار جنيه في الربع الرابع لعام 2023، كما سجلت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 5.7 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 4.7 مليار جنيه.

ويقصد بتأمينات الممتلكات والمسئوليات، التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.، كما يقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك