البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط بفعل ضعف الطلب على البنزين في أمريكا وتطورات غزة

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، الخميس، بفعل بيانات أشارت إلى ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وأنباء عن مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 68 سنتاً، أو 0.8%، إلى 85.27 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.6% أمس الأربعاء، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 69 سنتاً، أو 0.9 %، إلى 80.58 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.8% في الجلسة السابقة.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت للأسبوع الثاني.

ورغم تراجع مخزونات البنزين للأسبوع السابع بانخفاض 3.3 مليون برميل إلى 230.8 مليون برميل، فإن إمدادات منتجات البنزين، وهي مؤشر للطلب على المنتج، انخفضت إلى أقل من 9 ملايين برميل.

ورجح مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو، بوب ياوجر، أن التراجع يشير إلى أن أسواق البنزين، والتي حدت من ارتفاع أسعار النفط في الأيام القليلة الماضية، ربما كانت في منطقة ذروة الشراء.

وأضاف ياوجر، أن أسعار النفط تعرضت لضغوط بعد تأكيدات على أن الولايات المتحدة صاغت قراراً للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

كما شعر المستثمرون بارتياح بعدما ثبت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في نطاق يتراوح من 5.25 إلى 5.50% يوم الأربعاء لكنه أبقى على توقعاته بخفض أسعار الفائدة 3 مرات هذا العام، وقد يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي وهو ما يمثل أنباء جيدة لمبيعات النفط.

وفي مؤشر داعم للأسعار، أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، الخميس، انخفاض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي على غير المتوقع مما يشير إلى أن نمو الوظائف ظل قوياً في مارس.

واستهدفت طائرات مسيرة أوكرانية سبعاً من مصافي التكرير الروسية على الأقل هذا الشهر وأدت الهجمات إلى توقف ما يعادل 7% من طاقة التكرير الروسية، أو نحو 370500 برميل يومياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك