البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع 2% إلى أعلى مستوياتها في 4 أشهر

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط نحو 2% إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، الاثنين، معززةّ بانخفاض صادرات الخام من العراق والمملكة العربية السعودية ومؤشرات على زيادة الطلب والنمو الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.68 دولار، أو 1.98%، إلى 87.03 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.88 دولار، أو 2.32%، إلى 82.92 دولار.

واتجه خام برنت نحو أعلى إغلاق له منذ الثاني من نوفمبر وخام غرب تكساس الوسيط يسجل أعلى إغلاق له منذ 27 أكتوبر، وفقًا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وفي أسواق الطاقة الأخرى، كانت العقود الآجلة للبنزين الأمريكي في طريقها للإغلاق عند أعلى سعر لها منذ أغسطس 2023.

ومن ناحية العرض، قال العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، إنه سيخفض صادرات النفط الخام إلى 3.3 مليون برميل يومياً في الأشهر المقبلة للتعويض عن تجاوز حصته في أوبك + منذ يناير، وهو تعهد من شأنه أن يخفض الشحنات بمقدار 130 ألف برميل يومياً عن الشهر الماضي.

وفي يناير وفبراير، ضخ العراق كميات من النفط أكبر بكثير من المستوى المستهدف للإنتاج الذي تم تحديده في يناير عندما اتفق العديد من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء مثل روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، على دعم السوق.

كما تراجعت صادرات الخام في السعودية، أكبر منتج في أوبك، للشهر الثاني على التوالي، لتصل إلى 6.297 مليون برميل يوميا في يناير من 6.308 مليون برميل يومياً في ديسمبر.

وفي روسيا، أدت الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية للطاقة إلى تعطيل حوالي 7% من طاقة التكرير في الربع الأول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك