البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسهم الخليج ترتفع بفضل صعود أسعار النفط

أسهم الخليج
أسهم الخليج

صعدت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الاثنين، بقيادة مؤشر أبوظبي، وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط في حين واصلت البورصة المصرية التراجع للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، بالتزامن مع تكثيف الهجمات على منشآت الطاقة الروسية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.8% إلى 86.02 دولار للبرميل وفق "رويترز".

وصعد مؤشر أبوظبي 0.7% بعد تراجعه في الجلسة السابقة، وواجه المؤشر خللا فنيا في وقت سابق من اليوم أسفر عن تضخم في بعض المكاسب بالخطأ، قبل إصلاح الخلل مع نهاية جلسة التداول.

وربح سهم بنك أبوظبي الأول 1.1%، كما صعد سهم أدنوك للحفر 1.8% وسهم أدنوك للإمداد والخدمات 1.3%. وتتبع الشركتان شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

ووقعت أدنوك المملوكة للدولة على اتفاق مدته 15 عاما لتوريد مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى وحدة تابعة لشركة سيكيورنج إنرجي الألمانية المملوكة للدولة.

وصعد مؤشر دبي 0.3% بدعم من ارتفاع سهم إعمار العقارية 2.2% وسهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" 1.2%، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وارتفع المؤشر السعودي 0.1%، مواصلا صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، مع تقدم سهم البنك الأهلي السعودي 1.9% وسهم البنك السعودي الأول 2.5%.

وصعد المؤشر القطري قليلا بدعم من ارتفاع سهم قطر لنقل الغاز "ناقلات" 2.9% وسهم صناعات قطر 1.3%، في حين انخفض سهم بنك الدوحة 4.7% ومصرف الريان 1.9%.

وخارج منطقة الخليج، واصل مؤشر الأسهم القيادية في مصر خسائره للجلسة الثانية على التوالي وأغلق منخفضا 6.3%، في أكبر تراجع منذ 31 يناير، متأثرا بخسائر طالت جميع الأسهم تقريبا، وهوى سهم إي.فاينانس 14.3%، فيما تراجع سهم السويدي إلكتريك 13.6%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك