البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع طفيف في الأسهم الأوروبية مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم الثلاثاء، حيث يتطلع المستثمرون العالميون إلى بداية اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين.

بعد جلسة هادئة، أنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعًا مؤقتًا بنسبة 0.26%، مع تباين القطاعات. وارتفعت أسهم شركات السيارات 1.2%، بينما تراجعت أسهم الأغذية والمشروبات 0.5%.

افتتحت الأسهم الأمريكية بشكل متباين قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن قد تدفع تقارير التضخم الأخيرة المركزي إلى الإشارة إلى أن أسعار الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول من المتوقع.

وتتوقع العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفيدرالي حاليًا احتمالًا بنسبة 99% أن يترك البنك أسعار الفائدة القياسية دون تغيير هذا الأسبوع، وفقًا لأداة CME FedWatch، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي الوقت نفسه، كان يومًا دراماتيكيًا لأسواق آسيا والمحيط الهادئ حيث قام المستثمرون بتقييم أحدث قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي من بنك اليابان وبنك الاحتياطي الأسترالي.

وأنهى بنك اليابان رسميًا سياسة سعر الفائدة السلبية في اجتماعه في مارس، حيث رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عامًا ورفع سعر الفائدة القياسي من -0.1% إلى نطاق 0% إلى 0.1%، كما ألغى البنك سياسة التحكم في منحنى العائد، مما يمثل تحولا تاريخيا في السياسة انخفضت أسواق آسيا والمحيط الهادئ إلى حد كبير يوم الثلاثاء بعد هذه الخطوة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك