البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكي والناتج المحلي في بريطانيا

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع، اليوم الأربعاء، بعد تباينات شهدتها جلسة التداول، وطغت الإيجابية على الأسواق بعد استيعاب المستثمرين بيانات التضخم الأخيرة في الولايات المتحدة وأرقام الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة.

أغلق مؤشر ستوكس 600 على ارتفاع بنسبة 0.2% بينما استقر مؤشر DAX الألماني يُغلق على استقرار، وكسب مؤشر CAC الفرنسي نحو 0.62%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.31%.

نمو مبيعات Zalando

وارتفعت أسهم التجزئة 3.6%، مع ارتفاع كبير لسهم Zalando الألماني بنسبة 19%، يأتي هذا الانتعاش، بعد أن توقعت شركة بيع الأزياء بالتجزئة الألمانية، العودة إلى النمو هذا العام، حيث أعلنت عن انخفاض في الإيرادات بنسبة 1.9% للعام بأكمله 2023.

وتتوقع الشركة أن يتراوح إجمالي قيمة البضائع ونمو الإيرادات بين 0% و5% في عام 2024، وكانت أعلنت مساء الثلاثاء عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو، نحو 109.2 مليون دولار.

وارتفع أيضاً سهم شركة Inditex الإسبانية حيث كانا من بين أكبر الرابحين في قطاع التجزئة بعد إعلان النتائج المالية لكلا الشركتين.

على الضفة الأخرى، ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد البيانات، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 وناسداك المركب أكثر من 1%، على الرغم من أن الأسهم قلصت مكاسبها منذ ذلك الحين.

راقب المستثمرون، الأربعاء، البيانات الاقتصادية في المملكة المتحدة، والتي أظهرت العودة إلى النمو المعتدل في يناير وقد أدى نمو إنتاج الخدمات بنسبة 0.2% وانتعاش قطاع البناء إلى تحقيق المكاسب.

وقال خبير اقتصادي الأسواق المتقدمة في آي إن جي جيمس سميث، إنه على الرغم من أنه لا ينبغي المبالغة في بيانات شهر واحد، إلا أن الأرقام تتوافق مع "الانتعاش التدريجي في النشاط" في الأشهر المقبلة.

وقال سميث في مذكرة: "نعتقد أن الانخفاض في إجمالي الناتج المحلي للربع الرابع، والذي يمثل الربع الثاني على التوالي من النمو السلبي وبالتالي الركود الفني، من غير المرجح أن يتكرر في الربع الأول من عام 2024".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك