البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

معدل التضخم في السعودية يسجل أعلى مستوى منذ أغسطس 2023

التضخم في السعودية
التضخم في السعودية

تسارع معدل التضخم في السعودية خلال فبراير، وسط زيادة أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى، ليسجل أعلى مستوى منذ أغسطس.

ووفقاً للبيان الصادر، اليوم الخميس، بلغ مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك في السعودية مستويات 1.8% الشهر الماضي، مقابل 1.6% في يناير.

وأشارت البيانات، إلى أن الزيادة في معدل التضخم جاءت مدفوعة بارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنسبة 8.5%، كما زادت أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 1.3%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وبشكل أكثر تفصيلاً، ارتفعت أسعار الإيجارات بنحو 10% في فبراير، وسط زيادة أسعار إيجارات الفلل بنسبة 9.1%، فيما ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات بنسبة 1.3%، بفعل الزيادة في أسعار الخضار بنسبة 7.6%.

وسجل قسم المطاعم والفنادق ارتفاعاً بنسبة 2.5% نتيجة زيادة أسعار خدمات تقديم الطعام بنسبة 2.2%.

على الجانب الآخر، تراجعت أسعار النقل 0.9% والسلع والخدمات الشخصية المتنوعة 1.1%، وانخفضت أسعار قسم تأثيث وتجهيزات المنزل بنسبة 3%، وسط انخفاض أسعار الأثاث والسجاد وأغطية الأرضيات بنسبة 4.5%.

أما على أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% في يناير، بفعل زيادة أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى بنسبة 1.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك