البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار أسعار الذهب بعد ارتفاع التضخم في أمريكا

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 13 مارس، بعد أن سجلت أكبر انخفاض لها في شهر خلال الجلسة السابقة، حيث أثار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة مخاوف من أن الفيدرالي الأمريكي قد يؤجل المضي قدما في خفض أسعار الفائدة إلى ما بعد يونيو.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2158.70 دولار للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2164.80 دولار، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وتراجع الذهب 1.1% أمس الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين بقوة في فبراير، بما يتجاوز التوقعات ويشير إلى بعض استمرار صعود التضخم، وكان هذا أسوأ انخفاض للذهب في يوم واحد منذ 13 فبراير، عندما أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين زادت أيضا أكثر من المتوقع في يناير.

ارتفاع التضخم في أمريكا

ودفعت قراءة التضخم في الولايات المتحدة عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار إلى الارتفاع، حصل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات على دعم إضافي بعد ضعف الطلب في مزاد بقيمة 39 مليار دولار من السند القياسي.

وفي الوقت نفسه، واصلت الأسواق أيضا مراقبة هجمات أوكرانيا على البنية التحتية للطاقة الروسية، وهو ما دفع الرئيس فلاديمير بوتين إلى تحذير الغرب من أنه مستعد لحرب نووية.

وصعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 926.59 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.1%  إلى 1042.25 دولار، واستقر سعر الفضة عند 24.17 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك