البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يصل بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لـ 53.3 مليار جنيه

 بنك مصر
بنك مصر

كشف بنك مصر، عن وصول قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر إلى نحو 53.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، متضمنة محفظة صيرفة إسلامية بنحو 7.3 مليار جنيه.

وأوضح البنك في تقرير، أنه يقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات، وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

ويحرص بنك مصر دائماً، على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع بما يسهم في دفع عجلة التنمية وذلك بمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع، وشارك بنك مصر مع وزارة التنمية المحلية في برنامج "مشروعك" بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

نمو محفظة التجزئة المصرفية 17.4%

وزادت محفظة التجزئة المصرفية في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 17.4% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022، كما وصل عدد البطاقات المصدرة 16 مليون بطاقة تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip، ليصبح بنك مصر في المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية.

القروض المباشرة للعملاء تسجل 876 مليار جنيه

كما قفز رصيد صافي القروض المباشرة للعملاء بنسبة 27.7% ليصل إلى 876 مليار جنيه مقابل 686 مليار جنيه في ديسمبر 2022، نتيجة لنمو إجمالي قروض الأفراد بنسبة 17.9% ونمو إجمالي قروض المؤسسات بنسبة 30.2%.

ويعد بنك مصر من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات، حيث ارتفع حجم محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 27.7% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022، كما ارتفع حجم محفظة الصيرفة الإسلامية في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 12.8% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك