البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يدرس 34 عملية تمويلية كبرى بقيمة 123.5 مليار جنيه

 بنك مصر
بنك مصر

كشف بنك مصر، عن استهداف إتمام 30 عملية تمويلية تبلغ قيمتها نحو 99.3  مليار جنيه، ويصل قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 19.6 مليار جنيه تقريباً.

وأوضح البنك في تقرير، أن تلك العمليات في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري، طاقة متجددة، الغزل والنسيج، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأسمدة، التعليم، السياحة... وغيرها"، وذلك تأكيدا لدور بنك مصر باعتباره أحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

4 عمليات تمويلية متوافقة مع الشريعة بقيمة 24.2 مليار جنيه

وأشار التقرير، إلى أن هذا يأتي بالإضافة إلى التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي يسعى البنك لإتمامها بعدد 4 عمليات تمويلية كبرى مستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري – الجامعات - البتروكيماويات" وتبلغ قيمتها 24.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 8.16 مليار جنيه تقريبا.

وأكد بنك مصر، أن ذلك يأتي في ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

واستطاع بنك مصر خلال العام الجاري، الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية "نمطي – إسلامي" وذلك في العديد من القطاعات مثل؛ الاستثمار العقاري، النقل البري، البتروكيماويات، الأسمدة، الموانئ، الغزل والنسيج، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاعلاف، والسياحة.

نمو حجم محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة 27.7% 

وبالنسبة إلى تمويل الشركات الكبرى، يعد بنك مصر من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات، وارتفع حجم محفظة ائتمان الشركات والقروض المشتركة في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 27.7% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022.

كما ارتفع حجم محفظة الصيرفة الإسلامية في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة في سبتمبر 2023 بمعدل نمو 12.8% عن الأرصدة بنهاية ديسمبر 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك