البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد تمويل مع «إرادة» بقيمة 100 مليون جنيه

تعاون مشترك بين جهاز
تعاون مشترك بين جهاز تنمية المشروعات وشركة إرادة

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تفعيل التعاون المثمر مع شركات التمويل متناهي الصغر في السوق المصري، لتنفيذ خطة عمل شاملة وتوسيع قاعدة انتشار تلك الشركات لزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر، بما ينعكس على تعزيز دعم وتنمية وإقامة المشروعات متناهية الصغر.

جاء ذلك أثناء توقيع نيفين بدر الدين- رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز، وعمرو أبو العزم الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، عقد مشروع التمويل متناهي الصغر مع شركة إرادة للتمويل متناهي الصغر بمبلغ 100 مليون جنيه، وذلك بحضور ماريان غالى- رئيس مجلس إدارة شركة إرادة.

وأوضح رحمي أن العقد يأتي في إطار مشاركة الجهاز في تنفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بالمشروعات متناهية الصغر، والتوسع في تمويلها لتشجيع المواطنين على التشغيل الذاتي وتحسين مستوياتهم الاقتصادية بمختلف المحافظات مما يعمل على الحد من انتشار البطالة.

وأشار رئيس جهاز تنمية المشروعات إلى أن الشركة ستقوم بإعادة إقراض التمويل للمقترضين النهائيين من شباب الخريجين من الجنسين وأصحاب الخبرة الراغبين في تطوير مشروعات قائمة بغرض تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم تمويل حوالي 3000 مستفيد ومستفيدة، فيما يصل تمويل المشروع الواحد الى 220 ألف جنيه وفقاً لاحتياجه التمويلي، وذلك بهدف خلق المزيد من فرص العمل مع التركيز على المرأة والشباب في المناطق المهمشة بما يساهم في مساعدة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على المنافسة والاستمرار في السوق.

وأعرب ‎عمرو أبو العزم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بالتوقيع مع مؤسسة لتعزيز الشمول المالى و تمويل المشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى التوافق على أهمية البعد الاجتماعى و تمكين الشباب و العمل على تضمينهم فى مجالات التنمية الشاملة.

وتأسست شركة "إرادة" في 2022 بالشراكة بين شركة اتصالات مصر وصندوق مصر السيادي، حيث ضخت تمويلات تتجاوز الــ300 مليون جنيه خلال 6 أشهر، جرى توجيهها لـ13 ألف من الشباب.

تعاون مشترك بين جهاز تنمية المشروعات وشركة إرادة
تعاون مشترك بين جهاز تنمية المشروعات وشركة إرادة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك