البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لصالح 4.6 مليون عميل

منى ذو الفقار: أرصدة التمويل متناهي الصغر تتجاوز 78 مليار جنيه

 منى ذو الفقار رئيس
منى ذو الفقار رئيس الاتحاد المصري لتمويل المشروعات

أعلنت منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن مؤسسات التمويل متناهي الصغر تواصل استكمال تطبيق استراتيجيتها التنموية لتقديم الخدمات المالية إلى الفئات الأكثر احتياجاً من أصحاب المشروعات القائمة والذي يعد محرك رئيسي لمكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت في بيان، إلى أن جهات التمويل نجحت في تقديم التمويل لعدد 4.6 مليون عميل بنهاية الربع الثاني من عام 2023 بمعدل نمو 2.03% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2022، كما نمت أرصدة التمويل بواقع 21% لتصل إلى 78.3 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

الجمعيات الأهلية تضخ 15.9 مليار جنيه

وأوضحت في بيان صحفي، أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في قطاع تمويل المشروعات متناهية الصغر من أعضاء الاتحاد- والحاصلة على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية- خدمت  2.060 مليون عميل بقيمة 15.9 مليار جنيه.

شركات التمويل متناهي الصغر تضخ 26.3 مليار جنيه

ولفتت رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى قيام شركات التمويل بتقديم خدمات تمويلية لنحو 1.8 مليون عميل بواقع 26.3 مليار جنيه.

ورجحت استمرار وصول جهات التمويل لأصحاب المشروعات وتوفير الفرص التمويلية والخدمات المالية في ظل الدعم المقدم من المعنيين بالصناعة وعلى رأسهم البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد، وذلك من خلال تبني مسار تطوير القطاع المالي غير المصرفي وإطلاق المبادرات والتشريعات المستحدثة التي تعزز وتحسن مؤشرات القطاع  بصورة عامة.

القطاع المصرفي يضخ 36.1 مليار جنيه

ونوهت منى ذو الفقار، إلى أن الجهاز المصرفي ضخ تمويلات- حتى 220 ألف جنيه- بلغت نحو 36.1مليار جنيه لعدد 810 ألف عميل وذلك بنهاية يونيو .2023.

ولفتت، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى ارتفاع شهية جهات التمويل لتقديم خدمات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ليحصل نحو 6 أعضاء على رخصة مزاولة النشاط من الرقابة المالية.

3.2 مليار جنيه تمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة

ونوهت إلى وصول عدد عملاء تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة إلى 3.6 ألف عميل بقيمة 3.2 مليار جنيه وذلك بنهاية الربع الثاني من عام 2023.

وذكرت أن الشركات هي "شركة تساهيل للتمويل- شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر- شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر- شركة أور لتمويل المشروعات متناهية الصغر "وسيلة"- شركة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة "كريديت"- جمعية تنمية المجتمعات المحلية والمشروعات الصغيرة "المبادرة"".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك