البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد التأمين يتعاون مع هيئة «Chevening» لزيادة عدد الإكتواريين في مصر

علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين

نظم الاتحاد المصري للتأمين، لقاء مع هيئة Chevening المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجيستير في الدراسات الاكتوارية بحضور عدد من العاملين بشركات التأمين المصرية.

يأتي ذلك بعد قيام الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، باقتراح بدء التعامل مع هيئة Chevening، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الإمكانيات لزيادة عدد الإكتواريين في مصر.

وافتتح علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد اللقاء الذي أقيم بمقر معهد التأمين، بالإشارة إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري.

وأشاد بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية، مشيرا إلى البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين و جامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج Chevening أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.

وقامت نيفين شرف مديرة برنامج Chevening في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية، بعرض متكامل عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

وأشارت إلى مميزات الدراسة من خلال منح Chevening وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج.

كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة، بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

وأجابت عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك