البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

السلع التموينية تتعاقد على شراء 360 ألف طن قمح روسي وروماني

قمح - صورة أرشيفية
قمح - صورة أرشيفية

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال ممارسة عالمية، على شراء 360 ألف طن قمح، منها 60 ألف طن قمح روماني، وكمية 300 ألف طن قمح روسي.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، الاثنين الماضي، التعاقد على كمية 150 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل بالممارسة التي تمت بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بمبنى وزارة التموين بالعاصمة الإدارية، وصول خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر فبراير 2024 بخلاف التعاقدات الحالية.

كما تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، الأسبوع الماضي، على كمية 53 ألف طن زيت خام صب منها كمية 6000 طن زيت صويا خام صب محلي بالجنيه، وكمية 47 ألف طن زيت خام صب مستورد، ليرتفع الرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت إلى 5 شهور.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية، ومن خلال أولى ممارسات زيت الطعام الخام بمقر الهيئة العامة للسع التموينيه بالحي الحكومي بمبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية بالعاصمه الادارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك