البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الوزراء يقر إنشاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم

استعرض مجلس الوزراء تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي بعد الفشل في التوصل إلى توافق حول التقرير الاستهلالي الذي طرح من قبل المكتب الاستشاري المختص، لإجراء الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة، والذي تحفظت عليه أثيوبيا والسودان، وقبلته مصر التزاما بإعلان المبادئ الثلاثي لملئ خزان السد ووضع قواعد تشغيله دون إضرار دول المصب.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي الدوري رقم 96 اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، لتحديث أسلوب استخراج التراخيص ومتابعة التنفيذ وتوصيل المرافق.

ونص مشروع القانون على إنشاء مجلس أعلي للتخطيط والتنمية العمرانية يقر الأهداف والسياسات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والتنسيق الحضاري علي المستوى القومي، وينظم التعديل أعمال البناء والإجراءات المطلوبة في إطار من التيسير على المواطنين، مع وضع الضوابط اللازمة لضمان السلامة الإنشائية للمباني ومجابهة البناء بدون ترخيص أو خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة وسرعة إزالتها حفاظاً على الرقعة الزراعية بما يتوافق مع أحكام الدستور.

وأقر المجلس توصيات اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 29/10/2017 بشأن الاسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال بعدد "29" مشروعاً للاستفادة من الاستثمارات التي تم انفاقها.

وصدق الاجتماع على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الموجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بشأن تقديم منحة قدرها 200 ألف دينار كويتي للمساهمة في تمويل إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية.

واعتمد التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بمشروع انشاء مصنع انتاج الالواح الشمسية من رمال السليكا المصرية بطاقة انتاجية "1" جيجا وات سنوياً، وتشكيل لجنة برئاسة وزارة الإنتاج الحربي وعضوية وزارات الكهرباء، والاستثمار، والتجارة والصناعة، لإدارة ملف التفاوض مع الشركة التي ستقوم بتنفيذ المشروع.

وأجاز اجتماع الحكومة التعاقد بين وزارتي الانتاج الحربي والتموين والتجارة الداخلية وشركتي "افت" و"سمارت" لاستكمال تنفيذ منظومة الخبز المدعم باستخدام البطاقات الذكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك