البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

مجلس الوزراء يناقش تقرير حقوق الإنسان في اجتماعه اليوم (صور)

صورة من اجتماع مجلس
صورة من اجتماع مجلس الوزراءاليوم

أكد المستشار عمر مروان؛ وزير شؤون مجلس النواب أن اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم برئاسة شريف إسماعيل ناقش تقرير خاص بحقوق الإنسان، وقال إنه يجري أعداد تقرير عن ملف حقوق الإنسان لعرضه على مجلس النواب وتضمن التقرير جميع التوصيات الخاصة بحقوق الإنسان، وتم عرض التقرير اليوم على اجتماع الحكومة.

وأضاف مروان في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة أن التقرير ينظر للمجتمع المدني كشريك في تنمية حقوق الإنسان، والحماية المستمرة من الانتهاكات وعكس حجم الإنجازات الحكومية منذ 2014 إلى الآن في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وسيتم تحديد كل توصية من توصيات التقرير ومتابعتها للتنفيذ.

ويوصي التقرير بتشكيل لجنة لوضع استراتيجية قومية لحقوق الإنسان تتضمن آليات التنفيذ والرؤى والأهداف وفقا لمدة زمنية محددة، والإسراع في إعداد مشروعات القوانين التي من شأنها حفظ حقوق الإنسان كالعادة المحلية والتأمين الصحي.

وتقرر أيضا ضم رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بكل محافظة إلى المجلس التنفيذي في كل محافظة ووافق رئيس الوزراء على هذا المقترح من وزارة شؤون مجلس النواب لتنفيذ هذه التوصية، وأوصى بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان داخل كل محافظة لتلقى الشكاوى وحلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك