البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر تدرس إلغاء تأشيرات دخول الروس لأراضيها

مسافرون روس يحملون
مسافرون روس يحملون حقائبهم

يدرس مجلس النواب، المقترح المقدم من لجنة السياحة والطيران المدني، بشأن إلغاء تأشيرة دخول الروس للأراضي المصرية بشكل مؤقت، في محاولة لدعم السياحة وجذب السائحين الأجانب إلى مصر.

ونقلت الرابطة الروسية للشركات السياحية "توربوموش"، اليوم الأربعاء، أن البرلمان المصري عرض إلغاء تأشيرات دخول المواطنين الروس مؤقتا.

وقال محمد مسعود، نائب في البرلمان المصري وعضو لجنة السياحة والطيران المدني، في تصريحات صحفية، إن إلغاء تأشيرات الدخول مؤقتا للمواطنين الروس قد يساعد على تطوير الاقتصاد المصري وتعزيز الاتصالات الثقافية بين مصر وروسيا.

من جهتها أكدت جمعية الشركات السياحية الروسية (أتور) أن إلغاء تأشيرات الدخول للروس سيتيح استقطاب مصر لعدد كبير من السياح ، وسيدل على اهتمام مصر باستعادة تسيير الرحلات الجوية في مجال السياحة بأسرع وقت ممكن.  

وأشار النائب المصري إلى أن استئناف الرحلات الجوية بين بلاده وروسيا يعتبر أولوية بالنسبة للحكومة المصرية، لأنها تؤثر بشكل ملموس على عودة السياح الروس في مصر.

وتقدر قيمة تأشيرة الدخول المصرية للمواطن الروسي بـ 25 دولارًا يدفعها السائح في المطار.

ويذكر أن روسيا أوقفت حركة الطيران مع مصر في نوفمبر 2015 بعد تحطم طائرة روسية نتيجة لعملية إرهابية، حيث أقلعت في مطار شرم الشيخ متوجهة إلى سان بطرسبورغ.
وقتل في الكارثة الجوية 224 شخصًا كانوا على متن الطائرة.

وأعرب الرئيس فلاديمير بوتين مطلع سبتمبر الماضي عن أمله بأن تستأنف الرحلات الجوية بين بلاده ومصر في وقت قريب وبشكل كامل، وذلك بشرط ضمان سلامة الرحلات الجوية الروسية في المطارات المصرية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك