البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الوزراء" يوافق على خطة إعادة تأهيل "ترام الرمل"

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الخميس على خطة إعادة تأهيل خط ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية من فيكتوريا إلى محطة الرمل.

وأضاف "عرفات"، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن تكلفة المشروع بقيمة 363 مليون يورو، مشيرا إلى أن الحكومة وافقت على القرض الخاص بالمشروع والمقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 100 مليون يورو، وسيتم استكمال باقي التكلفة بقرض من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 236 مليون يورو.

واوضح وزير النقل أنه تم عمل دراسة في الجهات المعنية بجهاز النقل بالإسكندرية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وخلصت الدراسة إلى الأولوية القصوى لتطوير ترام الرمل منذ ٢٠١٥ تم عمل دراسة بتكلفة ٥٠٠ ألف يورو.

وتتضمن عملية التطوير 28 محطة ويهدف لإلغاء التقاطعات مع المرور، مشيرا إلى أن زمن الرحلة بالكامل لن يتحاوز 30 دقيقة حيث كانت تستغرق ساعة ونصف وسيكون هناك كباري مشاة، لافتا إلى أن تصميمه سيكون قريبا جدا من مترو الانفاق السطحي المرج / حلوان.

وأكد عرفات أنه سيتم إزالة الخط القديم بالكامل وسيتم إعادة تأهيل الطرق المحيطة بخط الترام، بالإضافة إلى شراء 30 قطارا مكيفا، وسيكون التنفيذ خلال 3 سنوات، موضحا أن القرض سيكون بفترة سماح 6 سنوات وفائدة بسيطة جدا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك