البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس "الريف المصري" للمستثمرين: "اللي هيسقع أرض هتتسحب منه"

عاطر حنورة
عاطر حنورة

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، إنه سيكون هناك دورات تدريبية لمجموعة المزارعين والمستثمرين التي سيديرون الشركات بمشروع المليون ونصف فدان. 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ان صغار المزارعين والشباب التي قدمت للطرح الأول ل٥٠٠ الف فدان من مشروع المليون ونصف فدان أثبتوا كفائتهم. 

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بكبار المستثمرين تم سحب ٤٨ كراسة، والطرح لكبار المستثمرين يكون علي مرحلتين، لافتا اليدان هناك ٩ مستثمرين تقدموا لمنطقة الفرافرة و٨ شركات بمنطقة المهرة.

ولفت إلى أن بعض الشركات تشارك في المشروع لنظام الاستصلاح الزراعي ، ومجموعات اخري للاستزراع السمكي ، موضحا انه حاليا في المرحلة الاخيرة مع البنك المركزي و٨ بنوك لوضع الاطار الائتماني والتعاقدي لاقراض الشركات التي ستعمل في مشروع المليون ونصف فدان لمدة ٨ سنوات بفائدة ٥٪‏ 

واوضح ان هناك مجموعة من التعاقدات والبروتوكولات وقعت مع وزارة الانتاج الحربي ووزراة الزراعة لانشاء شركات خاصة بالميكنة الزراعية ، لتغطيه ٦٠٪‏ من حجم الطلب علي الاراضي بالمشروع

قال عاطر حنورة ، رئيس شركة الريف المصري، موجها كلامه للمستثمرين والمزارعين قائلا "اللي ناوي يسقع الارض اللي أخدها في مشروع المليون ونصف فدان أحسنه ماياخدش الأرض لانها هتتسحب منه وهيخسر ما دفعه من أموال". 

وأشار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء اجتماعه مع المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء الى ان هناك ٢٠ ألف فدان بطور سيناء سيكونوا ضمن الطرح الثاني او الثالث لمشروع المليون ونصف فدان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك